أفضل 10 ساعات ذكية في العالم

أفضل 10 ساعات ذكية في العالم

بدأت الشركات التنافس بشدة بشكل أكثر قوة في سوق الساعات الذكية ورغم أنها لم تنتشر بقوة بعد لكن التوقعات تتحدث عن أن مبيعاتها ستحقق رواجا في المستقبل خلال الأعوام القادمة مع زيادة مميزاتها وبدء المطورين تصميم تطبيقات ترفع من قيمتها وفائدتها، وإليكم في هذه المقالة أفضل عشر ساعات ذكية في العالم.

أولاً: ساعة LG Watch Urbane

تعتبر من أفضل وأحدث الساعات الذكية المتواجدة في السوق حاليا، كما أنها أول ساعة ذكية تدعم إتصال شبكات الجيل الرابع  4G LTE وبإمكانها إجراء مكالمات دون الحاجة لربطها بهاتف ذكي، إضافة إلى تصميمها الدائري الأنيق لتناسب كلا الجنسين، كما أنها تأتي بسعة تخزين داخلية بحجم 4 GB وذاكرة وصول عشوائية سعتها 1 GB RAM مما يمنحها سرعة وقوة في الأداء، بالإضافة إلي أنها تمتلك بطارية قوية تصمد لأكثر من يوم كامل، لكن مواصفاتها العالية وتصميمها الأنيق جاء على حساب سعرها الذي يبدأ من 600 دولار.

ثانيا: ساعة Apple Watch

من حيث الشكل والتصميم والمادة المصنوعة فقد جاءت الساعة بثلاث أنواع هي: الرياضية والقياسية والذهبية، لكن المميزات والمواصفات والإمكانيات تتشارك بها الثلاث أنواع مثل قياس سرعة نبضات القلب والجهد البدني واستقبال المكالمات والرسائل والاشعارات، فالثلاث أنواع تتميز بتصميمات أنيقة تناسب كل الأذواق، وشاشة زاهية الألوان، وبطارية تصمد ليوم كامل من الاستخدام المتوسط، لكن ما يعيب هذه الساعة بأنها لا تعمل بمميزاتها الرئيسية إلا مع هواتف أيفون، كما أن سعرها يأتي حسب نوعها لكنه يبدأ من 350 دولار.

ثالثا: ساعة Huawei Watch

وهي أول ساعة من إنتاج شركة هواوي، وجاءت بتصميم أنيق مع شاشة دائرية جميلة الألوان وقابلة للتخصيص إلى أربعين شكلا مختلفا وفق ذوق المستخدم وتعمل بنظام Android Wear، ومتوفرة بثلاثة ألوان ومقاسين مختلفين لتناسب كلا الجنسين، كما أنها تتوافق مع هواتف أندرويد وأيفون، ويبدأ سعرها من 350 دولار.

رابعا: ساعة Samsung Gear S

ساعة أنيقة المظهر وبشاشة منحنية وتعمل بنظام تشغيل Tizen وهي أول ساعة يمكنها إجراء مكالمات دون الحاجة لربطها بهاتف ذكي مما يجعلها أكثر عملية من غيرها، ويبلغ سعرها حوالي 350 دولار، لكن ما يعيب الساعة أن تطبيقاتها محدودة ولا ترتبط إلا بهواتف سامسونج فقط.

خامسا: ساعة Motorola Moto 360 Watch

وهي أول ساعة ذكية دائرية الشكل ومصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وسوار جلدي، وتصمد بطاريتها ليوم كامل من الاستخدام العادي، وتأتي الساعة بشاحن لاسلكي يسهل ويسرع من عملية الشحن وسعرها يبلغ 250 دولار، ولكن ما يعيب الساعة أن المعالج ليس قويا في الأداء.

سادسا: ساعة LG G Watch

وهي من أوائل الساعات التي استخدمت نظام التشغيل Android Wear وهي ساعة مميزة للغاية في بطاريتها القوية التي تصمد  ليوم ونصف من الاستخدام المكثف، للساعة تصميم يناسب الشباب والفتيات  معا، لكن يراها البعض أنها أقل أناقة من الساعات الأخرى حيث أنها تأتي بشاشة مربعة الشكل ولا تتضمن زرا رئيسيا وسعرها مرتفع نوعا ما مقارنة بإمكانيتها ويبلغ 300 دولار.

سابعا: ساعة  Asus Watch

جاءت بتصميم جميل مع شاشة منحنية عند الأطراف، وتعمل الساعة بنظام تشغيل Android wear، وسعرها يبلغ 260 دولار، وتمتلك بطارية قوية تصمد لمدة يوم كامل من الاستخدام المتوسط، ويمكن للساعة ربطها بهواتف أندرويد لتستقبل الاشعارات، كما أن حزامها قابل للتبديل، لكن ما يعيب الساعة أن إطارها المعدني أكبر من اللازم وأدائها الطبي والبدني يحتاج لمزيد من التطوير.

ثامنا: ساعة Samsung Gear Live

جاءت هذه الساعة بشاشة مربعة وفتحات في رباطها للتحكم بمقياسها على المعصم، وتعمل الساعة بنظام تشغيل Android Wear، وتتضمن حساس لنبضات القلب، ويبلغ سعرها 250 دولار، وهو سعر مناسب مقارنة بغيرها، كما أنها تمتلك بطارية قوية تعمل يوم كامل.

تاسعا: ساعة Pebble Watch

شركة Pebble الناشئة فاجئت العالم وأصدرت ساعتين الأولى بلاستيكية رخيصة الثمن حيث يبلغ سعرها 90 دولار، والثانية معدنية بسعر 170 دولار، لكن الساعتين متطابقتان تماما في الوظائف والمميزات، وأكثر ما يميز الساعتين أنهما متوافقتين مع نظامي ِAndroid و IOS، لكن ما يعيبهما هو قلة التطبيقات المتوفرة بالإضافة إلى أن الشاشة محدودة الألوان.

عاشرا: ساعة Sony Smartwatch 3

تأتي هذه الساعة بشاشة مربعة الشكل ومتوافقة مع أجهزة أندرويد، تأتي بمعالج قوي وذاكرة عشوائية بحجم 512 MB RAM ، وشاحن USB، ويبلغ سعرها 250 دولار، لكن ما يعيب الساعة أنها لم تقدم أي جديد في التصميم عن سابقيها كما أن أداء خدمة GPS غير دقيق، بالاضافة إلى أن منفذ الشاحن غير عملي.