ساعة سامسونج جير اس 2 ,سامسونج جير إس 2 كلاسيك

ساعة سامسونج جير اس 2 ,سامسونج جير إس 2 كلاسيك

التصميم:

جاءت ساعة سامسونج جير إس 2 بنوعين مختلفين من ناحية التصميم الخارجي، وهما جير إس 2 العادية (Gear S2) وجير إس 2 كلاسيك (Gear S2 Classic)

بداية يأتي كلاهما بهيكل دائري مصنوع بالكامل من معدن الستانلس ستيل، ولكن في ساعة الكلاسيك هناك تبريزات جميلة في إطار الساعة الخارجي مما يعطيها مظهرا تقليديا جميلا وهو سبب تسميتها بالكلاسيك، أما الساعة العادية فتأتي بدون تبريزات وهي أشبه في مظهرها الخارجي بالساعات الرياضية.

أبعاد الساعة:

      بالنسبة للساعة Gear S2 Classic : الطول 4.36 cm ، العرض 4.00 cm ، السمك 11.4 mm ، الوزن 42 G

        بالنسبة للساعة Gear S2 العادية: الطول 4.9 cm ، العرض 4.2 cm ، السمك  11.4 mm ، الوزن 47 G

ساعة الكلاسيك تأتي بحزام مصنوع من الجلد وتأتي بمدخل مشابه للساعات التقليدية أي أن عملية فك الحزام واستبداله ستكون بنفس طريقة فك واستبدال الساعات التقليدية مما يجعل عملية استبداله بأحزمة عادية أمرا ممكنا.

أما النسخة العادية فالحزام مصنوع من البلاستيك وهناك زر خاص يتم استخدامه من أجل استبدال الحزام وهذا يعني أنك ستحتاج أحزمة خاصة من سامسونج فقط.

ويأتي الصندوق بطولين للحزام أحدهما بمقاس كبير والآخر بمقاس صغير، ولكن للأسف لا يأتي بثالث متوسط والذي يكون الأنسب لمعظم المعاصم.

الساعة الكلاسيك تأتي بلون واحد وهو الأسود، أما الساعة العادية تأتي بلونين الفضي والرمادي.

الساعة مريحة وجميلة وخفيفة الوزن في حين أن الساعة الكلاسيك لا يوحي بأنها ساعة ذكية، وهذا يعد اختلافا عن ساعات سامسونج السابقة مستطيلة الشكل التي كانت تلفت النظر بشدة كساعة تقنية.

أكثر ما يميز تصميم الساعة هو الحلقة التي تتيح للمستخدم التنقل بين الخيارات ووجدناها تعمل بشكل انسيابي ومريح وبديل عن خاصية اللمس التي يمكن استخدامها أيضا، كما أعجبنا أيضا وجوه الساعة المختلفة التي يمكن تخصيصها بألوان وأشكال مختلفة وإضافة بعض المعلومات، مما يشعرنا بأننا نلبس ساعة جديدة عند كل تغيير..

في يمين الشاشة يوجد ميكرفون وزر الرجوع أعلاه وزر الشاشة الرئيسية أسفله، ولكن لاحظنا أن الكبس على الزرين غير سلس ويعلق الزر أحيانا، أما أسفل الشاشة يوجد حساس نبضات القلب الذي يضئ عند استخدام الساعة.

لكن للأسف لا يوجد سماعة خارجية في إي من إصدارين Gear S2، وهو يعد عيبا صارخا في هذا الاصدار لأنه يعد تراجعا عن الاصدارت السابقة التي كانت تحتوي على سماعة خارجية وكان ممكنا استخدامها لاستقبال المكالمات والتكلم مباشرة من الساعة مثل سماعة البلوتوث،  أما نسخة 3G من الساعة فتأتي بسماعة خارجية وتدعم شريحة SIM.

كلا الإصدارين يمتلك معيار  IP 68 أي أنها مضادة للغبار والماء حتى عمق متر ونصف لمدة نصف ساعة.

أما من حيث المظهر الخارجي العام فكل من الساعتين تمتاز بالفخامة والجمال، في حين أن S2 Classic مناسبة لرجال الأعمال، أما S2 العادية فهي مناسبة للرياضيين وفئة الشباب من الجنسين.

الشاشة والصوت:

جاءت كلتا الساعتين بشاشة مقاسها  1.2 Inch وبدقة عرض  360×360 أي بمعنى 302 ppi والشاشة من نوع Super AmoLED، وبالنسبة للساعة S2  Classicفإن شاشتها تمثل 52.6% من الواجهة الأمامية، في حين أن S2 العادية فتمثل شاشتها 43.5 % من الواجهة الأمامية للساعة، ويعود الاختلاف في النسب إلى اختلاف أبعاد الساعتين بالأساس، الجدير بالذكر أن الشاشة جميلة جدا ويمكن رؤيتها بوضوح تحت أشعة الشمس ويمكن تعديل الوضوح والسطوع الخاصتين بالشاشة وبألوانها، كما أضافت سامسونج للساعتين طبقة من الزجاج المقوي من نوع Gorilla Glass 3 لحماية الشاشة من الخدش والصدمات.

الأداء:

المواصفات الداخلية للساعتين متامثلتان تماما، حيث تعملان بمعالج قوي من تصنيع سامسونج من نوع exynos 3250 وهو معالج ثماني النواة بسرعة تردد 1 GHZ وتحتوي على ذاكرة وصول عشوائية بسعة 512 MB RAM، كما تأتي مع الساعة ذاكرة تخزين داخلية بحجم 4 GB والتي يمكن استخدامها في حفظ الملفات من صور وصوت وغيرهما.

نظام التشغيل:

تستخدم سامسونج نظام التشغيل Tizen في الساعات الذكية وهو نظام مفتوح المصدر مطور من عدة شركات منها سامسونج وإنتل وغيرهما وهو موجود على بعض الهواتف والتلفاز المطورة من سامسونج.

بداية دائما ما تحتاج إلى تطبيق Samsung Gear لتوصيل الساعة بالهاتف والتحكم بها من خلاله وهو تطبيق متواجد على متجر جوجل بلاي مع الأخذ في الاعتبار أنه لا يعمل إلا مع الأجهزة التي تعمل بإصدار Android 4.4.2 أو الأحدث منه فقط، ولكن الاصدارات القديمة لا تعمل معها الساعة كما أنها لا تدعم نظام IOS الخاص بأجهزة شركة آبل ولكن من المتوقع أن تدعمه قريبا مع التحديثات القادمة، يذكر أن الساعة تدعم شبكات الاتصال 2G, 3G فقط.

البطارية:

الساعتان تمتلكان بطارية بحجم 250 MAh وتصمد الساعة ليوم كام من الاستخدام المتوسط وعند تشغيل وضع توفير الطاقة فإنها تصمد لغاية ثلاثة أيام، ويمكن شحن الساعة بالشاحن اللاسلكي الخاص بها الذي يأتي مع الساعة وهذا يعني أنك لا تستطيع شحنها بشاحن آخر، يذكر أنه من الممكن ملئ االبطارية كاملة في خلال ساعتين ويعد هذا وقتا طويلا لبطارية بهذا الحجم، من الملاحظ أنه عند ربط الساعة بالهاتف فإن ذلك يستهلك طاقة كبيرة من البطارية.

السعر:

سعر ساعة سامسونج جير إس 2 كلاسيك Samsung Gear S2 Classic هو 350 دولار

سعر ساعة سامسونج جير إس 2 العادية Samsung Gear S2 هو 300 دولار.

مميزات ساعة سامسونج جير إس 2 – Samsung Gear S2:

تمتاز الساعة بتصميم جميلفي النسختين الكلاسيك والعادية

يعد الأداء سلسا وسهلا ومتجاوبا

تمتلك شاشة جميلة وأنيقة ذات ألوان ناصعة

عمر البطارية جيد

تدعم الهواتف والأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد

مضادة للماء والغبار بدرجة عالية.

عيوب ساعة سامسونج جير إس 2 – Samsung Gear S2:

لا تحتوي الساعة على سماعة خارجية

تعاني الساعة من ضعف جودة التواصل واستجابة للأموار مع تطبيقات أندرويد

سرعة شحن البطارية بطيئة

كما أن عدد التطبيقات المدعومة قليلة.