(+2)010-1084-3012 اتصل بنا للإستفسار
Kingdom of copy . best products best prices
No products in the cart.

Blog

“شوبار”.. سحر وأناقة الساعات السويسرية

ساعات شوبارد , شوبارد , اسعار ساعات شوبارد , شوبارد ساعات , ماركة شوبارد

1113ساعات شوبارد , شوبارد , اسعار ساعات شوبارد , شوبارد ساعات , ماركة شوبارد

“شوبارد”.. شركة ضمن أشهر الشركات سويسرية لصناعة الساعات الفاخرة، والتي تأسست في العام 1860 على يد “لويس أوليس شوبارد” في مدينة “سونفيلير” بسويسرا.

وتوسعت شركة “شوبارد” في تصنيع الساعات الرياضية للرجال والمجوهرات الماسية الثمينة للنساء، كما تقوم الشركة منذ العام 2013 بالترويج للمنتجات الراقية المصنعة وفقًا للمعايير الأخلاقية والاستدامة.

 

وتتميز ساعات “شوبارد” بالأداء العالي والدقة المتناهية ضمن أعلى معايير الدقة ومقاييس التقنية الحديثة، وأرقى مواصفات الجمال، وأطقلت “شوبارد” مجموعة من أحدث الساعات، ونستعرض في هذا المقال عددًت من الساعات المميزة التي أطلقتها الشركة ومنها:

 

- “CHOPARD GRAND PRIX DE MONACO HISTORIQUE CHRONOGRAPH WATCH BLACK WITH LEATHER BLACK BELT”

 

ساعة رجالي تمتاز بالأناقة والجمال والبساطة التي تدفع الشباب وإلى البحث عنها لشراء واحدة تكمل ما يرتدونه من ملابس أنيقة، لكون شكلها مميزًا الساعة وكذلك ألوان التي اعتمدت على الأبيض والأسود واللون الأصفر، إلى جانب سعرها والذي يكون في متناول اليد، فهي يابانية المنشأ وسويسرية التصميم.

 

وتمتاز الساعة بلون الميناء الأبيض والأسود، موجود بها الأرقام على شكل رأس سهم ومكتوبة باللون الأسود، تمتاز بعقاربها الكبيرة البيضاء والصفراء، ويوجد في الميناء اسم الشركة.

 

وعن سوار الساعة فهو من الجلد الأسود فهو جلد طبيعي، وتقويمها يعتمد على أرقام شهور، ويوجد بها ماكينة يابانية “بطارية”، ويمكن شراء هذه الساعة من خلال موقع “watchesprime” بسعر 660 جنيهًا.

 

- “CHOPARD GRAND PRIX DE MONACO HISTORIQUE CHRONOGRAPH WATCH WHITE WITH LEATHER BLACK BELT”

 

ساعة رجالي ضمن مجموعة الساعات السابقة فهي يابانية المنشأ وسويسرية التصميم.

 

وتمتاز الساعة بلون الميناء الأبيض، موجود بها الأرقام على شكل رأس سهم ومكتوبة باللون الأسود، تمتاز بعقاربها الكبيرة البيضاء والصفراء، ويوجد في الميناء اسم الشركة.

 

وعن سوار الساعة فهو من الجلد الأسود فهو جلد طبيعي، وتقويمها يعتمد على أرقام شهور، ويوجد بها ماكينة يابانية “بطارية”، ويمكن شراء هذه الساعة من خلال موقع “watchesprime” بسعر 790 جنيهًا.

 

ولم تتوقف شركة “شوبارد” عند صناعة الساعات الرجالي فقط، ففقد اتجهت لصناعة الساعة النسائية المتميزة، التي تجعل المرأة تبحث عنها لتزيين معصمها، ومنها:

 

- “CHOPARD HAPPY SPORT DISCO WATCH WHITE WITH STAINLESS STEEL GOLDEN BELT”

 

ساعة حريمي تمتاز بالأناقة والجمال والبساطة التي تدفع الفتيات والسيدات إلى البحث عن واحدة لاقتنائها، وذلك لكون شكلها مميزا الساعة بالإضافة إلى سعرها والذي يكون في متناول اليد، فهي يابانية المنشأ وسويسرية التصميم.

 

وتمتاز الساعة بلون الميناء الأبيض الموجود بها الأرقام على شكل شرطات باللون الذهبي، ويوجد بها قلب ذهبي أيضا و3 فصوص ألماظية، وكذلك العقارب من اللون الذهبي أيضا، وفي الأعلى يوجد اسم الشركة وأرقام للدقائق باللون الأسود.

 

وعن سوار الساعة فهو من “الاستانلس ستيل” stainless steel

ذهبي اللون، ويوجد بها تقويم يعتمد على أرقام شهور، ويوجد بها ماكينة يابانية “بطارية”، ومن مميزات هذا النوع من الساعات فإنها مصنوعة من الزجاج “زفير” ضد الخدش، ويمكن شراء هذه الساعة من خلال موقع “watchesprime” بسعر 690 جنيهًا.

- “CHOPARD WATCH GOLDEN WITH STAINLESS STEEL WHITE&ROSE GOLD BELT”

 

ساعة حريمي غاية في الأناقة والجمال والبساطة تدفع كل من يراها إلى السعي والبحث عن واحدة لاقتنائها، لكون شكلها مميزا الساعة إضافة إلى سعرها، فالساعة تحفة فنية مصنوعة خصيصا لتزيين معصم السيدات الباحثات الجمال والأناقة فهي يابانية المنشأ وسويسرية التصميم.

 

وتمتاز الساعة بلون الميناء الذهبي، ولا يوجد بها أرقام فهي من الداخل عبارة مجموعة من الفصوص الألماظ المرصوصة إلى جانب بعضها في شكل منظم، وعقاربها معدنية ذهبية اللون، وكذلك العقارب من اللون الذهبي أيضا، وفي الأعلى يوجد اسم الشركة باللون الأسود.

 

وعن سوار الساعة فهو من “الاستانلس ستيل” stainless steel

ذات اللون نحاسي وأبيض، لا يوجد بها تقويم، ويوجد بها ماكينة يابانية “بطارية”، ويمكن شراء هذه الساعة من خلال موقع “watchesprime” بسعر 520 جنيهًا.

افضل ساعات شبابية هاي كوبي

Diesel

بين الكلاسيك والجذاب.. ساعات شبابية تزيد من أناقتك

 

يتنافس الشباب فيما بينهم على الساعات الأكثر تميزا وتحمل طابع التجديد والمختلف عن المعتاد، ومنهم من يبحث عن الأحدث ولكن يرتكز إبهاره على الكلاسكية التي في النهاية تحمل طابعا شبابيا أيضا ولا علاقة لها بأزياء كبار السن، وتُظهر أناقتهم أيضا عند ارتداءهم لــ”البدل” أو فضلّوا الملابس”الكاجول”، في هذا المقال نتعرف على أنواع الساعات الشبابية المختلفة وأسعارها المتفاوتة بين جميع الطبقات الاجتماعية.

 

ـ “Diesel”:

Diesel 

 

واحدة من الماركات المفضلة لدى الشباب، وواحدة من الماركات المعروفة، تتميز بلون محيطها الرمادي وسوار جلدي بني اللون، مصنوع من الجلد الطبيعي في اليابان ولكنها سويسرية التصميم، ذات ماكينة يابانية “بطارية”، ويعتمد تقويمها على الأرقام والشهور، ومن مميزاتها الخاصة الـ”ٍStop Watch”.

 

ويمكنك الحصول على ساعات ديزل  بسعر 920 جنيها من موقعنا.

 

ـ “Invicta”:

Invicta 

 

من أجود أنواع الساعات ذات الطابع الشبابي، يابانية الصنع وسويسرية التصميم، مصنوعة من المعدن من مادة “stainless steel”، تتميز بلون محيطها الأسود وسوار معدني ذهبي اللون، تعتمد في تقويمها على الأرقام والشهور، ذات ماكينة يابانية “بطارية”، ومن مميزاتها الخاصة الـ”Stop Watch”.

 

بسعر 2340 جنيها.

 

ـ “Rado”:

Rado 

 

للباحثين عن ساعة يد مميزة وبسعر في متناولهم، تناسبهم تلك الساعة المصنوعة في اليابان ولكنها سويسرية التصميم، وماكينتها ياباني “بطارية”، يتميز محيطها باللون الأسود وسوار معدني ذهبي في أسود مصنوعة من مادة “stainless steel”، يعتمد تقويمها على الأرقام والشهور، ومن مميزاتها الخاصة صنعها من سيراميك مضاد للخدش.

 

بسعر 450 جنيها.

 

ـ “Casio”:

Casio 

تنميز بشكلها الشبابي الصارخ، فهي مصنوعة ومصممة في اليابان، وبها “Stop Watch”، مصنوع سوارها الجلدي ذات اللون الأسود من مادة “fiber”، ومحيطها أسود اللون.

 

يمكن شراء ساعات كاسيو بسعر 775 جنيها من موقعنا بخصم ممتاز.

 

ـ “Hublot”:

Hublot 

 

ساعة يد شبابية مصنعة في اليابان ومصممة في سويسرا، تتميز باللون المحيط الأسود وسوار مطاطي “هافان” اللون، ويتميز تقويمها باعتماده على الشهور والأرقام، ويوجد بها “Stop Watch”، ذات بطارية يابانية الصنع.

 

بسعر 875 جنيها.

 

ـ “Tag Heuer”:

Tag Heuer 

 

ساعة يد جذابة تمتاز بلون محيطها الأسود وسوار معدني أسود اللون أيضا، مصنوع من مادة “stainless steel”، ويختلف تقويمها عن ساعات أخرى كثيرة بأنه يشمل جميع الأنواع “أرقام وشهور وأيام”، فهي مصنوعة في اليابان ومصممة في سويسرا، يوجد بها “Stop Watch”.

 

بسعر 1190 جنيها.

 

ـ “Rolex”:

Rolex 

 

من أجود أنواع الساعات التي يتهافت عليها الشباب، تجمع بين اللونين الأسود والأزرق في محيطها ذات سوار معدني فضي اللون مصنوع من مادة “stainless steel”، تعتمد في تقويمها على الأرقام والشهور، يتم تصنيعها في اليابان وتصمم في سويسرا، ذات بطارية “أوتوماتيك” يابانية، ومن مميزاتها أنها ضد الخدش.

 

بسعر 1090جنيها.

 

ـ “Guess Collection”:

Guess Collection 

ساعة يد تمتاز بلون أزرق في محيطها وسوار من الجلد الطبيعي أسود اللون، يعتمد تقويمها على الأرقاموالشهور، فهي يابانية المنشأ وسويسرية التصميم، ذات ماكينة يابانية “بطارية”، ويوجد بها “Stop Watch”.

 

بسعر 875 جنيها.

 

ـ “ulysse nardin”:

ulysse nardin 

ساعة يد مطاطية السوار  المتميز بلونه الأزرق ومحيطه الذي يحمل اللون ذاته، مصنوعة في اليابان ومصممة في سويسرا، ذات بطارية يابانية، وبها “Stop Watch” أيضا، وتقويمها يعتمد على الأرقام والشهور.

 

بسعر 945 جنيها.

أفضل 4 ساعات مميزة بسعر أقل من 1000 جنيه

افضل ساعات في مصر

رغم تعدد الوسائل لتتمكن من تحديد الوقت، بحيث أصبح بإمكانك معرفة الوقت من خلال الجوال، أو الحاسوب أو حتى في السيارة في أثناء القيادة، فإن ساعة اليد، تظل قطعة اكسسوار مكملة لأناقة الرجل ومظهره، تضيف إلى حاملها الجاذبية والتميز  والإثارة.

 

ومن المعروف في عالم الرجل أن نوع الساعة وتصميمها يجسدان جزءًا من شخصية صاحبها وذوقه،  لهذا نقدم إليك بعض نماذج الساعات المتوافرة بأسعار مميزة ، وأيضًا بشكل جذاب ومثير.

1- RADO WATCH

تتميز ساعة رادو بمكوناتها المصنوعة من ستانلس ستيل، ما يمنحها متانة ولمعة لا تخفت مع الوقت والاستخدام، كما تتوفر الساعة بعدة ألوان مميزة منها الأسود والذهبي، التي تمثل مع شكلها الكلاسيكي جاذبية قوية تجعلها تناسب إطلالتك مهما تغيرت وتنوعت.

ويمكنك شراء تلك القطعة بسعر مميز جدًا من موقعنا من هنا “ساعة رادو

2- RADO CENTRIX JUBILE CERAMIC

قطعة أخرى من رادو تتميز باعتاد القوي وجمال التصميم، فبالإضافة إلى اللامعان الذي يتوفره خاماتها المصنوعة من ستانلس ستيل، أضيف إليها السراميك، الذي يحميها من الخدش، ما يؤهلها للعمل الشاق، ويجعلها مميزة تمامًا للشباب والرجال ذوي الأعمال الشاقة.

ويمكنك شراء تلك القطعة التي تتوفر بألوان عدة تتنوع بين الفضي والأسود والذهبي بسعر مميز جدًا من موقعنا علي الرابط التالي “ساعات رادو

3- CASIO EDIFICE

الساعة المميزة من “كاسيو”، والتي نالت أصداء مميزة في العالم، بألوانها المميزة، وعتادها القوي، الذي يأتي مصنوعًا من ستانلس ستيل، فضلاً عن التقنيات العالية المستوى والمميزات الواسعة، التي رفعتها إلى المرتبة الأولى من بين الساعات الرياضية والكاجوال.

ويمكنك شراء تلك القطعة التي تتوفر بألوان عدة بسعر مميز جدًا من موقع “ساعات كاسيو

4- ULYSSE NARDIN MAXI MARINE

لطالما كانت أوليس ناردين من العلامات التجارية السباقة في تقديم نماذج أسطورية لا مثيل لها في تاريخ ساعات اليد الرجالية، وتعتبر ساعة “ماكسي مارين” من الساعات الرائعة المواصفات التي سحرت جمهور ساعات هذه الماركة المتألقة.

هذه الساعة تتميز بالفولاذ المقاوم للصدأ، وبالحزام الأسود المطاطي، وألوانها المتنوعة والمميزة، وبهذا فهي مناسبة لكل الفئات العمرية.

ويمكنك شراء تلك القطعة التي تتوفر بألوان عدة بسعر مميز جدًا وبخصم 10% من موقع “ساعات ulysse nardin maxi marine

Tags: ,

أفضل 10 ساعات ذكية في العالم

أفضل 10 ساعات ذكية في العالم

أفضل 10 ساعات ذكية في العالم

بدأت الشركات التنافس بشدة بشكل أكثر قوة في سوق الساعات الذكية ورغم أنها لم تنتشر بقوة بعد لكن التوقعات تتحدث عن أن مبيعاتها ستحقق رواجا في المستقبل خلال الأعوام القادمة مع زيادة مميزاتها وبدء المطورين تصميم تطبيقات ترفع من قيمتها وفائدتها، وإليكم في هذه المقالة أفضل عشر ساعات ذكية في العالم.

أولاً: ساعة LG Watch Urbane

تعتبر من أفضل وأحدث الساعات الذكية المتواجدة في السوق حاليا، كما أنها أول ساعة ذكية تدعم إتصال شبكات الجيل الرابع  4G LTE وبإمكانها إجراء مكالمات دون الحاجة لربطها بهاتف ذكي، إضافة إلى تصميمها الدائري الأنيق لتناسب كلا الجنسين، كما أنها تأتي بسعة تخزين داخلية بحجم 4 GB وذاكرة وصول عشوائية سعتها 1 GB RAM مما يمنحها سرعة وقوة في الأداء، بالإضافة إلي أنها تمتلك بطارية قوية تصمد لأكثر من يوم كامل، لكن مواصفاتها العالية وتصميمها الأنيق جاء على حساب سعرها الذي يبدأ من 600 دولار.

ثانيا: ساعة Apple Watch

من حيث الشكل والتصميم والمادة المصنوعة فقد جاءت الساعة بثلاث أنواع هي: الرياضية والقياسية والذهبية، لكن المميزات والمواصفات والإمكانيات تتشارك بها الثلاث أنواع مثل قياس سرعة نبضات القلب والجهد البدني واستقبال المكالمات والرسائل والاشعارات، فالثلاث أنواع تتميز بتصميمات أنيقة تناسب كل الأذواق، وشاشة زاهية الألوان، وبطارية تصمد ليوم كامل من الاستخدام المتوسط، لكن ما يعيب هذه الساعة بأنها لا تعمل بمميزاتها الرئيسية إلا مع هواتف أيفون، كما أن سعرها يأتي حسب نوعها لكنه يبدأ من 350 دولار.

ثالثا: ساعة Huawei Watch

وهي أول ساعة من إنتاج شركة هواوي، وجاءت بتصميم أنيق مع شاشة دائرية جميلة الألوان وقابلة للتخصيص إلى أربعين شكلا مختلفا وفق ذوق المستخدم وتعمل بنظام Android Wear، ومتوفرة بثلاثة ألوان ومقاسين مختلفين لتناسب كلا الجنسين، كما أنها تتوافق مع هواتف أندرويد وأيفون، ويبدأ سعرها من 350 دولار.

رابعا: ساعة Samsung Gear S

ساعة أنيقة المظهر وبشاشة منحنية وتعمل بنظام تشغيل Tizen وهي أول ساعة يمكنها إجراء مكالمات دون الحاجة لربطها بهاتف ذكي مما يجعلها أكثر عملية من غيرها، ويبلغ سعرها حوالي 350 دولار، لكن ما يعيب الساعة أن تطبيقاتها محدودة ولا ترتبط إلا بهواتف سامسونج فقط.

خامسا: ساعة Motorola Moto 360 Watch

وهي أول ساعة ذكية دائرية الشكل ومصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وسوار جلدي، وتصمد بطاريتها ليوم كامل من الاستخدام العادي، وتأتي الساعة بشاحن لاسلكي يسهل ويسرع من عملية الشحن وسعرها يبلغ 250 دولار، ولكن ما يعيب الساعة أن المعالج ليس قويا في الأداء.

سادسا: ساعة LG G Watch

وهي من أوائل الساعات التي استخدمت نظام التشغيل Android Wear وهي ساعة مميزة للغاية في بطاريتها القوية التي تصمد  ليوم ونصف من الاستخدام المكثف، للساعة تصميم يناسب الشباب والفتيات  معا، لكن يراها البعض أنها أقل أناقة من الساعات الأخرى حيث أنها تأتي بشاشة مربعة الشكل ولا تتضمن زرا رئيسيا وسعرها مرتفع نوعا ما مقارنة بإمكانيتها ويبلغ 300 دولار.

سابعا: ساعة  Asus Watch

جاءت بتصميم جميل مع شاشة منحنية عند الأطراف، وتعمل الساعة بنظام تشغيل Android wear، وسعرها يبلغ 260 دولار، وتمتلك بطارية قوية تصمد لمدة يوم كامل من الاستخدام المتوسط، ويمكن للساعة ربطها بهواتف أندرويد لتستقبل الاشعارات، كما أن حزامها قابل للتبديل، لكن ما يعيب الساعة أن إطارها المعدني أكبر من اللازم وأدائها الطبي والبدني يحتاج لمزيد من التطوير.

ثامنا: ساعة Samsung Gear Live

جاءت هذه الساعة بشاشة مربعة وفتحات في رباطها للتحكم بمقياسها على المعصم، وتعمل الساعة بنظام تشغيل Android Wear، وتتضمن حساس لنبضات القلب، ويبلغ سعرها 250 دولار، وهو سعر مناسب مقارنة بغيرها، كما أنها تمتلك بطارية قوية تعمل يوم كامل.

تاسعا: ساعة Pebble Watch

شركة Pebble الناشئة فاجئت العالم وأصدرت ساعتين الأولى بلاستيكية رخيصة الثمن حيث يبلغ سعرها 90 دولار، والثانية معدنية بسعر 170 دولار، لكن الساعتين متطابقتان تماما في الوظائف والمميزات، وأكثر ما يميز الساعتين أنهما متوافقتين مع نظامي ِAndroid و IOS، لكن ما يعيبهما هو قلة التطبيقات المتوفرة بالإضافة إلى أن الشاشة محدودة الألوان.

عاشرا: ساعة Sony Smartwatch 3

تأتي هذه الساعة بشاشة مربعة الشكل ومتوافقة مع أجهزة أندرويد، تأتي بمعالج قوي وذاكرة عشوائية بحجم 512 MB RAM ، وشاحن USB، ويبلغ سعرها 250 دولار، لكن ما يعيب الساعة أنها لم تقدم أي جديد في التصميم عن سابقيها كما أن أداء خدمة GPS غير دقيق، بالاضافة إلى أن منفذ الشاحن غير عملي.

أفضل عشرة ماركات عالمية في تصنيع الساعات

أفضل عشرة ماركات عالمية في تصنيع الساعات

أفضل عشرة ماركات عالمية في تصنيع الساعات

أصبحت الساعة شئ أكبر من مجرد أداة لمعرفة الوقت فقط ولكن أصبحت من أدوات الاكسسوار المهمة لكل شخص فهي تعكس نمط الشخصية وطريقة التفكير كذلك، فلكل من المتحمسين لاقتناء الساعات الأنيقة يوجد عاطفة قوية تجاه ماركة أو نوع معين من الساعات، ومن هنا تنشأ العديد من القصص والحكايات بداية من إنتاج الساعة حتى الوصول للمستهلك الذي يقتنيها في آخر المطاف.

هناك العديد من أنواع الساعات المختلفة في الماركات وخاصة الماركات الفخمة التي تستحوذ على أنظار الناس والتي بالطبع تعرض كفاءة عالية ودقة تصنيع ومظهر جذاب مما يستحوذ على رغبة الأشخاص في اقتناء ساعة فارهة، ومن بين المئات من أنواع  الساعات الموجودة في السوق العالمي يوجد القليل الذي يستحق الإشادة الفعلية والذي لا يمكن مقارنته بغيره لأسباب تتعلق بكل ما تمثله الساعة من شياكة ورفاهية وأناقة ودقة عمل وجودة مصنعية وتفرد في الشكل والمظهر والجودة والتركيب الداخلي للمكونات الدقيقة التي تكون قلب الساعة الداخلي، وفيما يلي سنستعرض لكم أفضل عشر أنواع/ماركات عالمية في تصنيع الساعات، فإذا كنت من محبي تجربة إقتناء ساعة فاخرة فعليك بإحدى هذه الساعات:

  • الساعة روليكس Rolex:

هي ماركة سويسرية تتميز بالابتكارات الجديدة والمتفردة دائما، وتعتبر هي من الأوائل التي قادت العالم للابتكار المذهل وإضافة خواص جديدة للساعة، بداية من ساعات اليد المضادة للماء، والتغيير الأوتوماتيكي للتاريخ والمواقيت حسب الضبط من خلال قرص الساعة وإمكانية إضافة أكثر من توقيت زمني، والتغيير التلقائي للتاريخ واليوم والتوقيت، فهي حافظت على تقليدها الكلاسيكي الممتاز مع إضافة الابتكارات المستحدثة بشكل يمكن الاعتماد عليه.

  • الساعة أوليس ناردين Ulysse Nardin

تأسست هذه الشركة عام 1846 في سويسرا، معروفة بدقتها العالية وخاصة في التواقيت البحرية نظرا لحرفية تصنيعها العالية، يذكر أن المصنع حصل على 18 ميدالية عالمية وأكثر من 400 جائزة تقديرية نظرا لما تقدمه هذه الساعة من جديد في عالم الساعات.

  • الساعة بلانكبين Blancpain

تأسست في سويسرا وتعتبر واحدة من أقدم وأعرق أنواع ماركات الساعات الأصيلة التي عاشت منذ قرون حتى الآن محافظة على أدائها الرائع مع استحداث تصميماتها التي تميل إلى التصيم الكلاسيكي الجذاب، يذكر أن الشركة كانت ومازالت تركز على قيمة المنتج أكثر ما تركز على حجم الانتاج، فلقد وضعت استراتيجية الكيفية والنوعية والجودة أهم من الكمية المنتجة، فقد كانت تنتج 30 ساعة في اليوم فقط بواسطة المصمم الأصلي للمنتج حتى صارت من ضمن أفضل ماركات عالمية في مجال الساعات.

  • الساعة جيرارد بريجو Girard Perregaux

تأسست الشركة المصنعة سنة 1791 في سويسرا، ويذكر بأنها تمتاز بتصميماتها الكلاسيكية الأنيقة وبقوة مصنعيتها التي تجعل منها ساعة أبدية بعيدة عن الأعطال تماما، وكذلك انتاج تشكيلة رائعة لإرضاء كم كبير من الأذواق.

  • الساعة جيجر لوكولتر Jaeger Lecoultre

تأسست في سويسرا في النصف الأول من القرن التاسع عشر، وعرفت بأنها من أوائل الشركات التي اعتمدت على التصنيع اليدوي/المنزلي للساعات ومن ثم تحولت إلى أحد أهم الماركات المشهورة العالمية على مدار العديد من السنوات، ولها بعض التشكيلات المتنوعة لترضي جميع الأذواق مثل: Reverso, Duaplan, Joaillerie 101, Atmos, Memovox

  • الساعة أوديمارس بيجو Audemars piguet

تأسست عام 1875 في سويسرا وهي متخصصة في الساعات عالية التعقيد المصنعي مع المزيد من الابتكار والتجديد وتعتبر من أرقى أنواع ماركات الساعات الموجودة في العالم.

 

  • ألانج سوهن A lang Sohn

تأسست في ألمانيا وتعتبر من أفضل وأرقى انواع الساعات المشهورة عالميا بسبب تفردها واختلافها عن باقي الماركات، فهي  ساعة استثنائية من الناحية المصنعية والتصميم الغير مشابه لأي ساعة وكذلك الطراز والمظهر الشكلي، حيث أنها تتبع أقصى معايير المواصفات الصناعية مما جعلها أحد أفضل الماركات شهرة حول العالم.

  • الساعة بريجيه Breguet

تأسست في باريس عام 1775 ومن ثم انتقلت الشركة بعد ذلك إلى سويسرا وأصبحت أحد أشهر الماركات العالمية في مجال الساعات.

  • الساعة فاشيرون كونستانتين Vacheron Constantin

نشأت في سويسرا عام 1755 وعرفت بتصميماتها الكلاسيكية البسيطة والأنيقة ومحكمة المصنعية والجودة.

  • الساعة باتيك فيليب Patek Philippe

تعد هي أكثر ساعة سويسرية فارهة في العالم، معروفة بدقتها العالية ومصنعيتها المحكمة وشكلها وتصميمها جذاب المنظر والهيكل والشكل وكذلك الاستثنائي الذي يميزها عن أي ساعة أخرى، ولذلك تتربع على عرش أكثر الساعات شهرة كما أنها أعلاها سعرا في ثمنها.

أفضل عشرة ماركات عالمية في تصنيع الساعات

الساعات الاصلية و الساعات الهاي كوبي

الساعات الاصلية و الساعات الهاي كوبي

الساعات الاصلية و الساعات الهاي كوبي

الفرق بين الساعات الهاي كوبي و الساعات الاصلية ليس كبير و لكن يمكنك معرفة ذلك من عن طريق عدة عوامل بسيطة ، تعتبر ساعة اليد من اهم الإكسسوارات عند الرجال لتكتمل الاطلالة بشكل رائع للرجال ، تتناسب ساعة الرجل مع الملابس سواء الكاجوال او الكلاسيك فلكل شكل او اطلاله شكل ساعة يليق بها ، و لذلك يفضل الكثير من الرجال شراء الساعات الأصلية .

الفرق بين الساعات الاصلية و الهاي كوبي ليس كبير للغاية عكس الساعات المقلدة و الساعات المصنعة بجودات و خامات ضعيفة و هي الساعات الشعبي و التي تهتم بالمظهر الخارجي فقط و ليس بجودة الساعات و خامتها المصنعة و  كل ذلك .

  1. ماركة الساعة : مكان المصنع لا يمكن كتابتة على ميناء الساعة الأصلية عكس الهاي كوبي او التقليد ، هذه طريقة لوهمك فقط بأن الساعة أصلية .
  2. وزن الساعة : الساعات الأصلية عادة تكون أثقل بعض الشئ من الهاي كوبي لاستخدام معادن أجود و أمتن ، عكس التي يتم تصنيعها من معادن رخيصة و خفيفة الوزن .
  3. أوستيك الساعة : الأصلية يتم الحفر عليه من الداخل اسم ماركة الساعة الاصلية و ايضاً بلد المنشأ ، و يتم الحفر بشكل جيد مع مرور الوقت لا يمكن اختفاء الحروف او ذلك .
  4. الرسومات : اذا كانت بالساعة رسومات لن تجد الالوان من الداخل مثل رسومات الساعة الاصلية تماما .
  5. غطاء الساعة : الساعة الأصلية غطاؤها قوي و محكم الغلق حتى لا تتسرب إليها المياه ، بالرغم من قوة الساعات الهاي كوبي و التي تقرب للاصلية بشكل كبير إلا أنها ليست بنفس القوة و الاسلوب لتكون محكمة مثل الأصلية .
  6. صوت العقارب : الساعة الأصلية لا تصدر عقاربها صوتاً، بل تسير بكل سلاسة وانسيابية

بالنسبة للساعات الهاي كوبي فهي قريبة جدا من الساعات الاصلية و علي بعد خطوة واحدة منها ، الشكل يكون قريب جدا من الساعات الاصلية ، و لكن تلك التفاصيل التي وضحناها لا يتمكن المقلدون من تقليدها ، دائما اللوغو و التفاصيل التي يجب أن تكون خالية من العيوب والأخطاء يخطئون المقلدون بها ، ايضاً بعض الخواص داخل الساعة مثل خاصية إيقاف الساعة التي يخطئ المقلدون من تقليدها عادة .

اوستيك الساعات المقلدة و الهاي كوبي و الاصلية يختلف دائم عن بعضهم البعض ، الساعات المقلدة و الشعبية تجد بها عيوب و اخطاء واضحة مثل الشمس اما في المقاس او التصنيع ، الهاي كوبي يصعب عليك فهم ان كان هناك اخطاء بها ولكن احيانا يخطئون في اللوجو او اسم الماركة يكون غير واضح بشكل كبير ، الساعة الأصلية لن تجد عليها حفر غير واضح أو تفاصيل غير واضحة .

الفرق بين الساعتين سامسونج جير إس 2 وسامسونج جير إس 2 كلاسيك Samsung Gear S2 and Gear S2 Classic

ساعة سامسونج جير اس 2 ,سامسونج جير إس 2 كلاسيك

ساعة سامسونج جير اس 2 ,سامسونج جير إس 2 كلاسيك

التصميم:

جاءت ساعة سامسونج جير إس 2 بنوعين مختلفين من ناحية التصميم الخارجي، وهما جير إس 2 العادية (Gear S2) وجير إس 2 كلاسيك (Gear S2 Classic)

بداية يأتي كلاهما بهيكل دائري مصنوع بالكامل من معدن الستانلس ستيل، ولكن في ساعة الكلاسيك هناك تبريزات جميلة في إطار الساعة الخارجي مما يعطيها مظهرا تقليديا جميلا وهو سبب تسميتها بالكلاسيك، أما الساعة العادية فتأتي بدون تبريزات وهي أشبه في مظهرها الخارجي بالساعات الرياضية.

أبعاد الساعة:

      بالنسبة للساعة Gear S2 Classic : الطول 4.36 cm ، العرض 4.00 cm ، السمك 11.4 mm ، الوزن 42 G

        بالنسبة للساعة Gear S2 العادية: الطول 4.9 cm ، العرض 4.2 cm ، السمك  11.4 mm ، الوزن 47 G

ساعة الكلاسيك تأتي بحزام مصنوع من الجلد وتأتي بمدخل مشابه للساعات التقليدية أي أن عملية فك الحزام واستبداله ستكون بنفس طريقة فك واستبدال الساعات التقليدية مما يجعل عملية استبداله بأحزمة عادية أمرا ممكنا.

أما النسخة العادية فالحزام مصنوع من البلاستيك وهناك زر خاص يتم استخدامه من أجل استبدال الحزام وهذا يعني أنك ستحتاج أحزمة خاصة من سامسونج فقط.

ويأتي الصندوق بطولين للحزام أحدهما بمقاس كبير والآخر بمقاس صغير، ولكن للأسف لا يأتي بثالث متوسط والذي يكون الأنسب لمعظم المعاصم.

الساعة الكلاسيك تأتي بلون واحد وهو الأسود، أما الساعة العادية تأتي بلونين الفضي والرمادي.

الساعة مريحة وجميلة وخفيفة الوزن في حين أن الساعة الكلاسيك لا يوحي بأنها ساعة ذكية، وهذا يعد اختلافا عن ساعات سامسونج السابقة مستطيلة الشكل التي كانت تلفت النظر بشدة كساعة تقنية.

أكثر ما يميز تصميم الساعة هو الحلقة التي تتيح للمستخدم التنقل بين الخيارات ووجدناها تعمل بشكل انسيابي ومريح وبديل عن خاصية اللمس التي يمكن استخدامها أيضا، كما أعجبنا أيضا وجوه الساعة المختلفة التي يمكن تخصيصها بألوان وأشكال مختلفة وإضافة بعض المعلومات، مما يشعرنا بأننا نلبس ساعة جديدة عند كل تغيير..

في يمين الشاشة يوجد ميكرفون وزر الرجوع أعلاه وزر الشاشة الرئيسية أسفله، ولكن لاحظنا أن الكبس على الزرين غير سلس ويعلق الزر أحيانا، أما أسفل الشاشة يوجد حساس نبضات القلب الذي يضئ عند استخدام الساعة.

لكن للأسف لا يوجد سماعة خارجية في إي من إصدارين Gear S2، وهو يعد عيبا صارخا في هذا الاصدار لأنه يعد تراجعا عن الاصدارت السابقة التي كانت تحتوي على سماعة خارجية وكان ممكنا استخدامها لاستقبال المكالمات والتكلم مباشرة من الساعة مثل سماعة البلوتوث،  أما نسخة 3G من الساعة فتأتي بسماعة خارجية وتدعم شريحة SIM.

كلا الإصدارين يمتلك معيار  IP 68 أي أنها مضادة للغبار والماء حتى عمق متر ونصف لمدة نصف ساعة.

أما من حيث المظهر الخارجي العام فكل من الساعتين تمتاز بالفخامة والجمال، في حين أن S2 Classic مناسبة لرجال الأعمال، أما S2 العادية فهي مناسبة للرياضيين وفئة الشباب من الجنسين.

الشاشة والصوت:

جاءت كلتا الساعتين بشاشة مقاسها  1.2 Inch وبدقة عرض  360×360 أي بمعنى 302 ppi والشاشة من نوع Super AmoLED، وبالنسبة للساعة S2  Classicفإن شاشتها تمثل 52.6% من الواجهة الأمامية، في حين أن S2 العادية فتمثل شاشتها 43.5 % من الواجهة الأمامية للساعة، ويعود الاختلاف في النسب إلى اختلاف أبعاد الساعتين بالأساس، الجدير بالذكر أن الشاشة جميلة جدا ويمكن رؤيتها بوضوح تحت أشعة الشمس ويمكن تعديل الوضوح والسطوع الخاصتين بالشاشة وبألوانها، كما أضافت سامسونج للساعتين طبقة من الزجاج المقوي من نوع Gorilla Glass 3 لحماية الشاشة من الخدش والصدمات.

الأداء:

المواصفات الداخلية للساعتين متامثلتان تماما، حيث تعملان بمعالج قوي من تصنيع سامسونج من نوع exynos 3250 وهو معالج ثماني النواة بسرعة تردد 1 GHZ وتحتوي على ذاكرة وصول عشوائية بسعة 512 MB RAM، كما تأتي مع الساعة ذاكرة تخزين داخلية بحجم 4 GB والتي يمكن استخدامها في حفظ الملفات من صور وصوت وغيرهما.

نظام التشغيل:

تستخدم سامسونج نظام التشغيل Tizen في الساعات الذكية وهو نظام مفتوح المصدر مطور من عدة شركات منها سامسونج وإنتل وغيرهما وهو موجود على بعض الهواتف والتلفاز المطورة من سامسونج.

بداية دائما ما تحتاج إلى تطبيق Samsung Gear لتوصيل الساعة بالهاتف والتحكم بها من خلاله وهو تطبيق متواجد على متجر جوجل بلاي مع الأخذ في الاعتبار أنه لا يعمل إلا مع الأجهزة التي تعمل بإصدار Android 4.4.2 أو الأحدث منه فقط، ولكن الاصدارات القديمة لا تعمل معها الساعة كما أنها لا تدعم نظام IOS الخاص بأجهزة شركة آبل ولكن من المتوقع أن تدعمه قريبا مع التحديثات القادمة، يذكر أن الساعة تدعم شبكات الاتصال 2G, 3G فقط.

البطارية:

الساعتان تمتلكان بطارية بحجم 250 MAh وتصمد الساعة ليوم كام من الاستخدام المتوسط وعند تشغيل وضع توفير الطاقة فإنها تصمد لغاية ثلاثة أيام، ويمكن شحن الساعة بالشاحن اللاسلكي الخاص بها الذي يأتي مع الساعة وهذا يعني أنك لا تستطيع شحنها بشاحن آخر، يذكر أنه من الممكن ملئ االبطارية كاملة في خلال ساعتين ويعد هذا وقتا طويلا لبطارية بهذا الحجم، من الملاحظ أنه عند ربط الساعة بالهاتف فإن ذلك يستهلك طاقة كبيرة من البطارية.

السعر:

سعر ساعة سامسونج جير إس 2 كلاسيك Samsung Gear S2 Classic هو 350 دولار

سعر ساعة سامسونج جير إس 2 العادية Samsung Gear S2 هو 300 دولار.

مميزات ساعة سامسونج جير إس 2 – Samsung Gear S2:

تمتاز الساعة بتصميم جميلفي النسختين الكلاسيك والعادية

يعد الأداء سلسا وسهلا ومتجاوبا

تمتلك شاشة جميلة وأنيقة ذات ألوان ناصعة

عمر البطارية جيد

تدعم الهواتف والأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد

مضادة للماء والغبار بدرجة عالية.

عيوب ساعة سامسونج جير إس 2 – Samsung Gear S2:

لا تحتوي الساعة على سماعة خارجية

تعاني الساعة من ضعف جودة التواصل واستجابة للأموار مع تطبيقات أندرويد

سرعة شحن البطارية بطيئة

كما أن عدد التطبيقات المدعومة قليلة.

الاختلاف بين الساعات الأصلية والساعات الغير أصلية / الهاي كوبي / التقليد

الاختلاف بين الساعات الأصلية والساعات الغير أصلية / الهاي كوبي / التقليد

الاختلاف  بين الساعات الأصلية والساعات الغير أصلية / الهاي كوبي / التقليد

مع انتشار صناعة المنتجات المختلفة وبدرجات صناعية وتقنية متباينة ومتفاوتة لتلبية حاجة السوق من اختلاف وتنوع في الذوق العام لدى المستخدمين، لجأت الكثير من الصناعات لإصدار منتجات بدرجات مختلفة تشمل جودة المصنعية والمكونات والمواد المستخدمة وكذلك الشكل العام المتنوع لكي تلبي الحاجات المختلفة للسوق، فأصبحت المنتجات تستهدف طبقات معينة من الأشخاص تبعاُ لسعر التكلفة، ومن هنا نشأت فكرة المنتجات الأصلية والمنتجات الغير أصلية / المقلدة أو كما تسمى الهاي كوبي، فهي منتجات تشبه تماما المنتجات الأصلية في الشكل ولكنها مختلفة تماما في مضمون تركيب الهيكل الداخلي، لذا من الصعب على المستهلك التفريق بين المنتج الأصلي والمنتج الغير أصلي.

في هذه المقالة سوف نتحدث عن الخطوات التي لابد من اتباعها لكي تمكن المستهلك من عدم الإنخداع وتسهل عليه اكتشاف الساعة الأصلية وتفريقها عن الساعة الهاي كوبي أو المقلدة/الغير أصلية، لأن الأمر ليس بهذه السهولة التي يمكننا اكتشافه، وفي نهاية المقالة ستكون على دراية تامة بكيفية أخذ الإحتياط في شراء ساعتك الأصلية، ولكن تعد النصيحة الأبرز هي حتمية شراء الساعة الأصلية من منافذ البيع المعتمدة مما يقلل بنسبة كبيرة من خداعك بسهولة، وإليك هذه الطرق الآتية:

يعد العامل الأول والجوهري للتفريق بين الساعة الأصلية والغير أصلية هو التكلفة أو الثمن الذي يدفع في المنتج، ربما من السهل نجد أن بعض الساعات الأصلية يتخطى ثمنها 10.000 دولار في حين أن الساعة الغير أصلية من الممكن أن يصل ثمنها إلى 1/5  خُمس ثمن الساعة الأصلية وذلك بالرغم من أن التصميم الخارجي والشكل العام للساعتين متطابق تماماُ دون وجود أي اختلاف.

الجدير بالذكر أن أن الفرق الحقيقي بين الساعة الأصلية والساعاة الغير أصلية يكمن في المواد أو جودة القطع التي تستخدم في صناعة كل ساعة، فعلى سبيل المثال فإن الساعة الأصلية لشركة معينة يمكن أن تكون مصنوعة كليا من معدن الذهب الخالص، في حين أن الإصدار الغير أصلي أو المقلد من نفس نوع الساعة يمكن أن نجده مصنوع من خليط من معادن أخرى ولكنها تكون مطلية فقط من الخارج بالذهب لكي تعطي انطباع الشكل الخارجي للساعة الأصلية.

بالإضافة إلى أن طبقة الزجاج المستخدمة في الساعة الأصلية سنجدها من أفضل أنواع الزجاج المقوى المضاد للخدش والصدمات والكسر ومقاوم للماء والسوائل أيضا لأنه يتمتع بحماية عالية جدا، على عكس الإصدار الغير أصلي أو المقلد أو الهاي كوبي من نفس الساعة حيث يتم فيه استخدام نوع زجاج أقل بكثير في جودته وكذلك درجة مقاومته أيضا.

اما الفرق الرابع هو معايير صناعة هيكل وجسم الساعة، ربما نلاحظ أن المكونات الداخلية الصغيرة في الساعة الغير أصلية/الهاي كوبي دائما ما تكون ذات كفاءة عملية أقل من لك الموجودة في الساعة الأصلية، وذلك يرجع لأسباب استخدام المواد المختلفة التي تدخل في تصنيع كل ساعة، الأمر الذي يمنطق إنعدام وجود ما يسمى بخدمات ضمان ما بعد البيع، حيث من السهل اكتشاف أن العمر الافتراضي للساعة الهاي كوبي قصير جدا مقارنة باعمر الافتراضي الطويل الذي تتمتع به الساعات الأصلية.

نظرا لأن الفروق الموجودة بينهم جوهرية وفي نفس الوقت غير واضحة بشكل مجرد فسنجد أن معظم الناس ليس لديه القدرة على التفريق بينهم، لذا أنصح بالاستعانة بمختص في فحص أمور الساعاات لأنه يمتلك القدرة على اكتشاف حقيقة المنتج، ولعل الفارق الوحيد الذي يمكن يوضح حقيقة الساعة هو ثمن تكلفتها، وهو نفسه السبب الوحيد ربما الذي يجعل الأشخاص يتجهون لشراء ساعة غير أصلية.

 

كيف تفرق الساعة الأصلية عن الساعة التقليد أو الهاي كوبي

ساعات هاى كوب

يصعب على الكثيرين التفريق بين الساعة الأصلية التي أنتجت بواسطة الشركة المالكة والمصنعة للساعة وبين ساعات هاى كوبى كثيرا، وذلك لأن الساعتين لا تختلفان في شكلهما الخارجي عن بعضهم، فالمظهر والهيكل الظاهري العام متطابق تماما، بالإضافة إلى كثرة مصادر الساعات الغير أصلية جعلت التعرف عليها صعبا نوعا ما، الجدير بالذكر أن هذه المنتجات لا تخضع لمعايير صناعية أو انتاجية ثابتة فهي تتغير تبعا لنهج الجهة المنتجة لها مما زاد ما صعوبة التفريق، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكن اتباعها لتمكين الأشخاص من التعرف على الساعة الأصلية والهاي كوبي، تعتمد هذه الطرق بشكل أساسي على أداء مصنعي الساعات الغير أصلية، وتعتمد على أخطاء المصنعين، حيث أن الساعة الأصلية تحتوي على مكونات داخلية عالية الدقة وفائقة المصنعية والكفاءة نظرا لزيادة جودة المواد المستخدمة.

الساعة الأصلية تحتوي على مكونات داخلية تعمل بشكل متكامل جدا دون تفاوت لذا يتضح التناسق بين هذه المكونات، فعند تقريب الساعة من الأذن فلا نسمع أي صوت تكتكة إطلاقاُ، فلو حدث العكس وسمعت أي صوت فمن الأكيد أن هذه الساعة ليست أصلية.

إذا لاحظت أي تقشير أو عدم تناسق في الطلاء الخارجي للساعة أو وجود أي خدوش من أي نوع حتى لو كانت خدوش بسيطة أو كانت الكلمات المطبوعة على جسم الساعة غير صحيحة الطباعة أو منقوصة الحروف أو مكتوبة بطريقة مغلوطة أو مختلفة النمط أو غير متناسقة، فهذه ليست ساعة أصلية ومن الأكيد أنها نسخة مقلدة.

عادة ما يكون وزن الساعة الأصلية ثقيل نوعا ما، نظرا لأن الساعة الأصلية تستخدم مكونات كاملة الأهلية، كما أنها دائما ما تكون مصنوعة من المعدن بشكل كامل للهيكل الداخلي ومكوناته وللهيكل الخارجي أيضا، قارن وزن ساعتك بوزن ساعة أصلية واكتشف بنفسك.

الساعة الأصلية تستخدم الياقوت الأزرق كغطاء لسطح جسم الساعة من الخارج والذي يعكس صبغة باللون البنفسجي، في حين أن الساعات المقلدة / الغير أصلية أو الهاي كوبي تستخدم معدن الكريستال والذي يعكس صبغة باللون الأخضر.

بالنسبة للسوار (معصم الساعة) ففي حالة الساعة الأصلية يحتوي السوار مشبك واحد أو مشبكين على الأكثر، كما أن له وزن ثقيل ومصقول بلون لامع وبراق وخالي من الخدوش، كما أن حركته إنسيابية جدا وليس لدرجة الإنزلاق، على عكس سوار الساعات الغير أصلية/الهاي كوبي فنجد أنها تحتوي في أغلب الأحيان على أكثر من مشبكين ووزنه خفيف أكثر مما يبدو ومصقول بلون باهت أو على الأقل ليس بنفس اللمعان الموجود بالساعات الأصلية، عليك التحري بدقة في اختيار ساعتك.

الساعة الأصلية دائما ما تمتلك رقما خاصا بها ولا يتكرر يسمى الرقم التسلسلي، عادة ما يكون الرقم التسلسلي مطبوعا على ظهر الجسم الخارجي الساعة ولابد من أن يكون متطابقا لنفس الرقم التسلسلي المكتوب على العبوة أو الصندوق الذي تأتي فيه الساعة من الشركة، اما الساعة المقلدة / الغير أصلية أو الهاي كوبي عادة تأتي بدون رقم تسلسلي أو في بعض الأحيان تأتي بدون عبوة أو صندوق أصلا.

الطريقة الأكثر ضمانا هي التعامل مع المنافذ المختصة، بمعنى أنه عند رغبتك في اقتناء ساعة أصلية من ماركة معينة فلا تفكر كثيرا في طريقة الحصول عليها، فيجب عليك التوجه إلى منافذ البيع المعتمدة من قبل الشركات المنتجة، فهذه الطريقة تضمن لك بنسبة 100% أن ما ستشتريه هو ساعة أصلية مصحوبة بصندوقها التي تأتي بداخله ومطبوع على الصندوق رقمها التسلسلي الخاص بها، بعد إتمام عملية الشراء يرجى التأكد من صحة الرقم التسلسلي المتواجد على الساعة والصندوق وذلك عن طريق التحقق منها بالبحث عن طريق الأنترنت أو التواصل بشكل مباشر مع جهات إتصال الشركة المصنعة.

لماذا تستحق ماركات الساعات العالمية هذه الأسعار المرتفعة

لماذا تستحق ماركات الساعات العالمية هذه الأسعار المرتفعة

rado_4

قد يجول في ذهن الكثيرين عما هي الأسباب التي تجعل من ماركات الساعات العالمية التى لا يتعدى حجمها بعض الجرامات لأن يصل سعرها إلى مئات الآلاف من الدولارات، وقد يتعدى سعر بعضها أغلى من سيارات الفراري، ففي الواقع يعد الأمر لافتا للإنتباه والفضول، ويرتكز في الأخير على اختلاف القناعات والأذواق، ولكن سأحاول في هذه المقالة أن أعرض بعض النقاط الهامة التي بسببها تكون تكلفة بعض الساعات العالمية مرتفعة جدا لحد لا يصدق، ومن الضروري معرفة أن الأسعار المرتفعة جدا تكون لساعات ذات ماركات معروفة في السوق منذ أعوام طويلة فيها اكتسبت هذه الماركات ثقة الأشخاص لذا عندما تطرح ساعات بأسعار عالية جدا تكون موثوق فيها، وهذا الأمر يتجلي خاصة في صناعة الساعات السويسرية المعروفة بالأصالة.

السبب الأول: وهو أن المواد المستخدمة في تصنيع هذه الساعات هي مواد خام عالية الجودة ونادرة الوجود أحيانا، الأمر الذي يجعل سعر هذه المواد الخام مرتفع جدا، حيث أن الشركات المصنعة للساعات دائما ما تستخدم معدن نفيس كالذهب الخالص أو البلاتينيوم في تصميم وصناعة الساعة بالكامل حتى الأجزاء الصغيرة من المكونات الداخلية للساعة، ومن المعروف أن هذه المواد لها سوقها المحكوم بالعرض والطلب أي أن سعر هذه المواد الخام متذبذب وليس ثابتا مما يربط السبب وراء تذبذب أسعار الساعات العالمية كذلك، فالعلاقة وطيدة بينهما.

السبب الثاني: وهو أن الأجزاء الصغيرة والمكونات الداخلية الدقيقة التي تكون هيكل الساعة الداخلي تكون مصنوعة صناعة يدوية من قبل متخصصين في صناعة الساعات، ومن ثم فإنها تحتاج إلى مجهود كبير من عدة أفراد لفترات طويلة جدا تصل لشهور نظرا لدقة وصغر مكونات الأجزاء الداخلية للساعة، فهناك بعض الأجزاء الداخلية التي تتكون من 396 قطعة صغيرة الحجم مما يستهلك وقتا طويلا جدا، ولذلك فإن صانعي الساعات اليدويين يتقاضون مبالغ كبيرة نظير قيامهم بهذه الأعمال، بالإضافة إلى هامش الربح الذي تتقاضاه الشركات فلذلك تعتبر هذه الأنواع ضمن الأعلى تكلفة وسعرا في العالم.

السبب الثالث: من النادر أن نجد ماركة معينة من الساعات قادرة على تلبية كل احتياجات السوق ويرجع سبب ذلك إلى أن الشركات المنتجة تقوم بانتاج كمية محدودة من الساعات حيث كما ذكرنا أن صناعة الساعات العالمية تقوم بشكل أساسي على العمل اليدوي الذي يبذله صانعي الساعات بأنفسهم مما يستلزم وقتا طويلا، فمثلا ماركة Vacheron وماركة Breguet يقومان بإنتاج ما يقرب من 40 ألف ساعة في السنة فقط، وبمنطق اقتصادي بحت فإذا نظرنا إلى المعادلة الرابطة بين كل من كمية المنتج المعروض ومقدار الازدياد في الطلب عليه من قبل الجمهور فهذه المعادلة ستقودنا إلى حتمية إزدياد سعر تكلفة المنتج، لذا فإن تكلفة هذه الساعات تصبح عالية جدا.

السبب الرابع: تعتمد هذه الماركات على ما يسمى بالحملات الدعائية والإعلانات التسويقية للترويج لمنتجاتها، ومن المعروف أن تكلفة هذه الحملات عالية جدا لذا تتحمل الشركات المنتجة دفع مبالغ كبيرة في سبيل هذه الحملات ومن ثم تعيد توزيع تكلفة هذه الحملات على الكمية المنتجة من الساعات، فيما يعني أن المستهلك هو الذي يدفع ثمن الحملات الدعائية في الأخير.

السبب الخامس: في المنطق الاقتصادي يوجد العديد من الطرق التي تمكنك من تحقيق رؤيتك، إحدى هذه الطرق هي أن العالم ينقسم إلى مجموعة من الشرائح الاقتصادية، وبالتالي فإن شركات الساعات العالمية التي تنتج ساعات فارهة بتكلفة عالية فهي بذلك تستهدف طبقة أو شريحة إقتصادية معين من الأشخاص وهي الطبقة الغنية جدا، في الواقع أن شركات الساعات تعرف تماما أنك سوف تشتري هذه الساعة مهما بلغ ثمنها ما دمت ضمن الطبقة المستهدفة، واضعة في الاعتبار أن اقتناء هذه الأنواع من الساعات الفارهة له دوافع اجتماعية بالأساس كالفخر والتباهي والوجاهة الاجتماعية في هذه الأوساط